الأربعاء، 7 مايو 2014

“الأهلي كابيتال”: الحكومة امتنعت عن شراء الأسهم في ابريل.. و”التأمينات” باعت


وزارة المالية ظهرت في كبار الملاك عبر "المتكاملة"



“الأهلي كابيتال”: الحكومة امتنعت عن شراء الأسهم في ابريل.. و”التأمينات” باعت







قالت”الأهلي كابيتال” أن الحكومة ممثلة في التأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتقاعد لم ترفع ملكيتها في أي شركة من الشركات المدرجة، خلال شهر ابريل2014، فيما أشارت الى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خفضت حصتها، في شركتي جبل عمر و طيبة بنسبة 0.1 ٪ و 0.5 ٪ على التوالي، خلال ابريل وأصبحت ملكيتها الحالية في الشركتين 9.5 ٪ و 5.8 ٪ على التوالي.

وكشفت”الأهلي كابيتال” أن الذين رفعوا ملكيتهم في الشركات المدرجة في سوق الأسهم السعودية”تداول” هم :عبد الرحمن صالح عبد العزيز الراجحي وخالد عبد الرحمن صالح الراجحي قامو بزيادة حصتهما في بنك البلاد بنسبة 0.1 ٪ و 0.5 ٪ على التوالي، ولديهم حاليا 7.1 ٪ و 7.2 ٪ في البنك.

وشركة ايكاروس الصناعية القابضة رفعت حصتها في شركة التصنيع الوطنية بنسبة 0.1 ٪ ، لتصبح ملكيتها 5.1 ٪ في الشركة.

اضافة الى رفع إبراهيم محمد إبراهيم الحديثي حصته في ساسكوبـ0.1 ٪ . وهو يملك حاليا 11.8 ٪ في الشركة.

وعن البائعين للأسهم في أبريل 2014، قالت”الأهلي كابيتال” أن عبد العزيز حماد ناصربليهيد خفض حصته في الخليج

التدريب بنسبة 1.0 ٪ ، وهو يملك حاليا 7.0 ٪ في الشركة، وقامت شركة صفرا بتخفيض حصتها في شركة اللجين بنسبة 0.3 ٪ ، لتصبح ملكيتها 13.3 ٪ من أسهم الشركة، وتراجعت ملكية شركة عبد اللطيف العيسى المحدودة في شركة الفخارية الى 12.5%، بعد أن باعت 0.4% من أسهم الشركة خلال ابريل.

و انخفضت ملكية إبراهيم عبدالله الخريف وأولاده في شركة الأنابيب السعودية بنسبة 0.7 ٪ ، لتصبح 8.0٪ في الشركة.

وتراجعت ملكية شركة الموارد للاستثمار في شركة أميانتيت بنسبة 0.4 ٪ ، لتصبح 9.0 ٪ من أسهم الشركة.

وانخفضت مجموعة زاهد القابضة و أمين محمد أمين شاكرحصصها في بدجت السعودية بنسبة 0.1 ٪ و 0.5 ٪ ، ويملكون حالياً 34.4 ٪و 6.2 ٪ على التوالي في الشركة .

من جهة أخرى قالت “الأهلي كابيتال” أن وزارة المالية كانت الوحيدة التي ظهرت لأول مرة في قوائم كبار الملاك والذين يملكون 5% وأكثر من أسهم الشركات، وذلك بعد أن استحوذت على 35% من أسهم شركة المتكاملة بعد تعويض مساهميها غير المؤسسين عن أسهمهم.

فيما خرجت شركتي شموا للاستثمار التجاري و ودريهاوس كابيتال عبراتفاقيات مبادلة من قائمة كبار الملاك في شركة الدريس . ، والآن ملكيتهمأقل من 5.0٪ ، و انخفضت ملكية عبدالرحمن محمد سليمان اللحيدان في شركة كيمانول لأقل من 5%

.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق