الخميس، 26 فبراير 2015

مجموعة الطيار تستحوذ على فندق "كنزي" بمكة المكرمة بقيمة 1.5 مليار ريال

أعلنت مجموعة الطيار للسفر القابضة أنها قامت اليوم بالإستحواذ على فندق كنزي من فئة 5 نجوم و الواقع على شارع جبل الكعبة بمكة المكرمة بمسافة تقارب 70 متر عن الحرم المكي الشريف بجهة توسعة الملك عبد الله، وذلك بقيمة 1.5 مليار ريال.



وقالت "الطيار" في بيان صدر عنها إنه تم إفراغ العقار و سداد كامل المبلغ دفعة واحدة هذا اليوم في كتابة عدل مكة المكرمة، ولاتوجد أي شروط أخرى أو طرف ذي علاقة.



ويحوي الفندق 759 غرفة وجناح مختلفة الأحجام بالإضافة إلى 3 مطاعم كبيرة موزعة على 24 طابق.



وأشارت الطيار إلى أنها حصلت على تمويل إسلامي قدرة 1230 مليون من البنك العربي الوطني لتمويل هذه الصفقة، وسوف يسدد على 20 دفعة نصف سنوية متساوية تبدأ من 26/2/2016 و تنتهي في 31/8/2025، أما باقي المبلغ تم الحصول عليه من مصادر المجموعة الذاتية.



وتهدف مجموعة الطيار من هذه الصفقة دعم استراتيجيتها في تنمية قطاع الحج و العمرة، حيث يقع العقار داخل الخط الدائري الأول المواجه لساحات الحرم المكي الشريف و يشكل منتج جديد في محفظة المجموعة من الفنادق في مكة المكرمة من جانب محاذاة الحرم المكي الشريف و من جانب تصنيف الفندق ذا الخمس نجوم أيضاً، وفق بيان الشركة.



وسيبدأ الأثر المالي لهذه الصفقة اعتبارا من الربع الأول 2016 حيث ستقوم المجموعة بتجديد الفندق ورفع مستوى التشطيبات وتعيين مشغل فنادق عالمي جديد، وتبلغ تكلفة التجديد ما يقارب 100 مليون ريال.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق