الخميس، 28 أبريل 2016

أسعار المتاجرة بالذهب

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم

أسعار المتاجرة بالذهب

الذهب هو عملة:

في سوق العملات الأجنبية، يُعتبر الذهب نوعا من العملة. يمكن المتاجرة به بنفس الطريقة كالعملات الأُخرى. لكن هناك فرق، لا يمكن المتاجرة بالذهب إلا مقابل الدولار الأمريكي (USD).

الرمز المقبول عالميا للذهب هو XAU. الرمز مؤلف من X من العملات الأجنبية (فوريكس) و الرمز الكيميائي للذهب (AU).

سعر تداول الذهب:

يُقاس سعر الذهب بحسب وزنه. يُظهر السعر كم يُكلّف المرء لشراء أونصة واحدة من الذهب بالدولار الأمريكي. هناك طرق عديدة لقياس الوزن في سوق المعادن و الأحجار الثمينة. الأكثر شيوعا هو طريقة الوزن التُرويسي- تعادل الأونصة التُرويسية حوالي 31.10 غرام، بينما أونصة ثُقل أفواردوبوا فيعادل 28.35 غراما.

على سبيل المثال: إن كان سعر الذهب 612.97، فهذا يعني أن أونصة الذهب تتداول مقابل 612.97 دولار أمريكي.

التداول بأسعار الذهب:

مثل أسعار العملات الأجنبية، أسعار المتاجرة بالذهب لا تتطلّب الشراء أو البيع "الفعلي" للمادة الحقيقية. باستعمال المثال السابق، إن اشتريت الذهب في العملات الأجنبية بسعر 612.97 دولار، فأنت لا تملك أونصة ذهب يمكنك الاحتفاظ بها، لكنك بالأحرى تملك التزاما بشراء XAU بسعر 612.97 دولار. عندما تغلق عمليتك في العملات الأجنبية، فأنت تبيع XAU (الذهب) و تُنهي التزامك. إن قمت ببيعه مقابل سعر 615.00 دولار، فتكون جنيت ربحا بمقدار 3.03 دولار عن كل أونصة (وحدة) من الذهب في عقدك.

ارتفاع أسعار الذهب يُؤثر على العملة:

يمكن لارتفاع أسعار الذهب التأثير على العملات الأُخرى. يمكن أن تكون أسعار الذهب المرتفعة هامة بشكل خاص على عملات البلدان الرئيسية المنتجة للذهب. تعتبر استراليا ثالث أكبر مُصدّر للذهب في العالم، و كندا ثالث أكبر منتج للذهب في العالم. لذلك، إن كنت تعتقد أن سعر الذهب سيستمر في الارتفاع، يمكنك الدخول في متاجرات في الدولار الاسترالي أو الكندي لأنه من المُحتمل تحسّن هاتان العملتان.

في سوق العملات الأجنبية، يعتبر الذهب حيادي- هذا يعني أن الذهب ليس مرتبط بأي بلد، لذلك فارتفاع سعره يؤثّر على المتاجرة على عدة عملات. يمكن لأسعار الذهب أن ترتفع عندما تتغير الحالة السياسية و الاقتصادية في الولايات المتحدة. إذا بدأ سعر الذهب في الارتفاع، يمكنك أن تتوقع أن يرتفع أكثر في الفترة التالية للتداول، و مع هذا الاعتقاد ربما يقرر المتاجرون بيع الدولار الأمريكي و شراء اليورو لأنهم يعتقدون أن الدولار الأمريكي سيهبط في القيمة و اليورو سيرتفع.

أسعار الذهب هي دافع مهم لسوق العملات الأجنبية.

لكي تدخل في عملية عملات أجنبية في الذهب (XAU)، إفتح حساب مجاناً.

(إيزي فوريكس) و المتاجرة في الذهب:

متاجروا (إيزي فوريكس) الذين يريدون الدخول في المتاجرة في أسعار الذهب يمكن أن ينظروا إلى الذهب (XAU) كما ينظرون إلى أي عملة أجنبية أُخرى، حيث تتم المتاجرة مقابل الدولار الأمريكي فقط (USD)، لكن من جميع النواحي الأُخرى تكون العملية هي ذاتها. إعرف المزيد حول كيفية القيام بمتاجرة يوميةبالذهب و الفضة.

نرجوا ملاحظة أن المتاجرة بالذهب و الفضة تبدأ يوم الأحد في الساعة 11.15 ليلا بتوقيت غرينيتش و تنتهي في الجمعة الساعة 10 ليلا بتوقيت غرينيتش. تتم المتاجرة عالميا في الذهب أكثر شيء بين الساعة 1 بعد منتصف الليل و 5.30 مساء بتوقيت غرينيتش، من يوم الاثنين و حتى يوم الجمعة، و تكون الفروقات بين سعر البيع و الشراء عادة أعلى في خارج ساعات التداول.



Let's block ads! (Why?)



أسعار المتاجرة بالذهب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق