الأحد، 27 سبتمبر 2020

‏تجربتي مع عشبة الداد وفوائدها

تنبيه هام


أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم

‏تجربتي مع عشبة الداد وفوائدها
غالبية منا نحن يسمع بعشبة الداد المغربية لأول مرة، وهي عشبة رواج شهيرة من ميراث بلاد المغرب العربي، التي استخدمت خصيصًا لمداواة خلل البشرة، واكسابها النضارة والحيوية، وشد الجلد المترهل، وهي ليست صالحة للأكل لاحتوائها على مركبات سامة تضر الجسد، ومن أهم مزايا عشبة الداد المغربية، نذكر ما ياتي:

• تستعمل في تبييض البشرة، وتوحيد لون الجلد، بإزالة التصبّغات الجلدية والبقع الدّاكنة.

• تستعمل كمقشّر طبيعي لخلايا الجلد المتوفي وتنشيط الدروة الدموية وبالأتي مبالغة تدفق الدم المغذي للبشرة الذي يجيز للجلد الحديث النضر بالنّليس. وعند استعمالها مع الصابون الليوث للتقشير فإنها تمنح عائدات مذهلة.

• تعطي البشرة التّرطيب والتّغذية اللازمة لنعومة الجلد وطراوته.

• تستعمل في الحمامات المغربية لتبييض الجسد وإضفاء النضارة عليه. وعقب استخدامها ينصح بترطيب بشرة الجسد بزيت الأرغان المغربي، أو أي سخي مغذٍّ ومرطب.

وهناك العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تصبح عشبة الداد المغربية المركب الحاكم فيها، ووصلنا لحضراتكم ببعضها، وهي كما ياتي:

• الخلطة الأولى: نضيف ملعقتين من مطحون عشبة الداد المغربية، إلى كوبين من الماء، وتترك على النار ريثما تغلي، وتدمج مع الحناء المغربي، ويترك المزيج ساعة ريثما يتخمر، ويحدث تسخينه قليلا قبل استعماله لدرجة دفئ يتحملها الجسد، بعد ذلك يضاف لها عصير ليمونتين، ويدهن به الجسد عقب الاستسلام لجلسة حمام مغربي ويترك على الجسد لفترة ربع ساعة، بعد ذلك يشطف بالماء.

• الخلطة اللحظة: ينفذ دمج ملعقة من مطحون الداد المغربي مع الصابون المغربي، وملعقة من ماء الورد الطبيعي، وملعقة من عصير الليمون الفريش، وتنقل الأشياء جيدًا ريثما تتمازج، بعد ذلك ينفذ ترطيب الجسد بالماء الحار، بعد ذلك ينفذ دهن الخليط على الجسد ويترك لفترة ربع ساعة، بعد ذلك يُزال بحجر شبّة مع التدليك بلطف على جميع أرجاء الجسد المدهونة بالخليط، ويتاح استعمال الليفة المغربية لنتائج أجمل، بعد ذلك يشطف بالماء.

• الخلطة الثالثة خاصة للعرائس: نحتاج لعصير ثمرة ليمون معتدلة الحجم، ماء ورد طبيعي، ملعقة ضئيلة من الحناء، بابونج، ربع ملعقة من بودرة العكر الفاسي، وجميع تلك الأشياء تضاف لعشبة الداد المغربية، وتدهن بها الجسد جُله وتترك لفترة نصف ساعة بعد ذلك تفرك بليفة مألوفة ويفضل مغربية، بعد ذلك يشطف بالماء الفاتر، ويرطب الجسد بأي صنف زيوت طبيعي. ويفضل أن تواصل العملية ريثما تصبح الاثار ملحوظة.

ومن الجدير بالذكر ريثما نأكل مقال عشبة الداد المغربية وفوائدها المبهرة لتبييض البشرة، لابد من التنويه على قلة من الملاحظات التي ينبغي أن تؤخذ بعين اليقظ لدى استخدام عشبة الداد، وهي كما ياتي:

• كما اشرنا فيما مضى لا تحتسب صالحة للأكل؛ لأنها متضمنة مواد سمية، لهذا ينبغي إبعادها عن متناول يد الأولاد.

• ينبه من استخدامها على الوجه، لأنها متضمنة مواد لها تأثير شديد يتاح أن تحـدث حروقًا وإثـارةًا لبشرة الوجه.

• يرفض استعمالها على الأنحاء الحساسة؛ لأن الجلد فيها طيب ويطلب لعناية خاصة، وعشبة الداد لها تأثير شديد ربما يضر بصحة الأنحاء الحساسة، ويتاح استخدامها لاغير لما وسط الساقين بعيدًا جميع الهجران عن المقاطعة الحساسة.

• لا توضع على الجروح المفتوحة أو منـاطق العمليات الجراحية.

• ينبغي تفادي ملامستها للعين..*

Let's block ads! (Why?)



‏تجربتي مع عشبة الداد وفوائدها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق