الأحد، 28 فبراير 2021

طريقة فتة الباذنحان باللحم المفروم

تنبيه هام


أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم

المكدوس هو تخصص شرقي مشهور بشكل خاص في الأردن ولبنان وسوريا. فتة الباذنجان باللحم المحشي بطعم الثوم والتوابل محفوظة في زيت الزيتون لتستهلك في أي وقت من السنة.

ما هو المكدوس؟

مكدوس أو مكدوس أو المكدوس باللغة العربية ، هو طبق نموذجي من المطبخ الشامي ، ويتكون من باذنجان صغير مقشر ومملح ثم محشو بمزيج من المكسرات المطحونة والثوم والفلفل الحار. ثم يتم نقع حبات الباذنجان الصغيرة في زيت الزيتون وتخميرها في وعاء.

في بلاد الشام ، غالبًا ما يتم تناولها على الإفطار ، ولكن أيضًا كمقبلات للعشاء أو وجبات الأعياد. يمكن أيضًا استخدام المكدوس كوجبات خفيفة وأطباق جانبية للعديد من الأطباق ، بالإضافة إلى حشوات السندويشات واللفائف.
المنشورات ذات الصلة:

عرايس
عرايس
مسخن
مسخن
Karnıyarık
Karnıyarık
Gemista (Yemista)
Gemista (Yemista)
بهارات البانغان
بهارات البانغان
زعلوق باذنجان
زعلوق باذنجان

من الممكن استخدام معجون الفلفل الحار أو الفلفل الحار الطازج المفروم ناعماً.
ما هو اصل المكدوس؟

المكدوس هو تخصص طهي نشأ من بلاد الشام ، وهي منطقة في الشرق الأدنى تحدد لبنان والأردن وسوريا وفلسطين وإسرائيل.

في سوريا ظهر هذا الطبق لأول مرة ، كما يقول البعض في مدينة دمشق وآخرون في حمص. من الصعب تحديد الوقت الدقيق ، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون المكدوس موجودًا منذ قرون عديدة.

يأتي اسم المكدوس من فعل كداسا (كَدَّسَ) ، والذي يعني "تتراكم" ، في إشارة إلى طريقة تكديس الباذنجان المحشي في البرطمان. تقليديا ، يتم تحضير هذا الطبق في أوائل الخريف ، عندما يوشك موسم الباذنجان على الانتهاء. طريقة التخمير في زيت الزيتون تجعل من الممكن الحفاظ على الباذنجان الصغير لعدة أشهر وبالتالي الاستمتاع بها على مدار السنة.

الباذنجان من الخضروات التي تحظى بتقدير كبير في فن الطهو في بلاد الشام ، حيث يتم طهيه بأشكال عديدة. بالإضافة إلى المكدوس ، يتم تناولها أيضًا في السلطات ، مهروسة (بابا غانوش ومتبل) ، محمصة بالفرن ومنكهة ببهارات الزعتر ، في جراتان (مسقعة) أو في كعكة الأرز (مقلوبة).

Let's block ads! (Why?)



طريقة فتة الباذنحان باللحم المفروم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق