الجمعة، 23 يوليو 2021

خورارزميات ومعايير ظهورك علي الجوجل ماب

نوفر لك عبر شركة اماز الرقمية في المملكة العربية السعودية خدمة اضافة موقع تجاري عبر خريطة جوجل لترويج نشاطك وتسويق خدماتك وتحسين ظهورك عبر محركات البحث وتوثيق علامتك التجارية وجلب عملاء من شرائحك المستهدفة وتحقيق ارباح قصيرة وطويلة المدي وذلك وفق معايير دقيقة يتم ترتيب نشاطك علي اساسها فحتي تستطيع تحقيق مرادك الترويجي يجب ان يكون هناك قواعد حاكمة لك في عملك و خوارزميات معايير علي اساسها يتم تقييم استضافتك علي الجوجل ماب وبالتالي تحديد مدي ملائمة ظهور موقعك من عدمه

سنشرح بالتفصيل في هذه المقالة تلك المعايير التي علي اساسها ترتيب موقعك وظهورك علي الجوجل ماب ..

- لخرائط جوجل خوارزميات ونظم خاصة وفق معايير واسس يتم علي اساسها ترشيح موقع عن موقع اخر وتفضيل ظهور موقع علي الجوجل ماب في النتائج المقترحة عن مواقع اخري وهذه المعايير هي :-

1- القرب من الشخص الذي يبحث عن اقرب منشأة له او القرب من المكان الذي يبحث عنه المستخدم في شوارع جوجل الافتراضية بحيث يظهر الموقع الاقرب ثم الابعد قليلا ثم الابعد ثم الاكثر بعداً من المكان الذي تبحث منه وفكرة الجوجل ماب مصممة علي هذا الغرض بحيث يتم تقديم خدمة للمستخدم بتعريفه بالاماكن التجارية الاقرب له من الأنشطة التي يبحث عنها بحيث يحدث الظهور حسب قرب المنشئات منه

فمثلاً مستخدم موجود في شارع الالفي بالاردن وقام بالبحث عن اقرب فنادق منه حسب تواجده سيبدأ الجوجل ماب في تقديم الترشيحات له الاقرب من الفنادق بحيث يكون اساس القرب من المستخدم هو المعيار الاساسي والرئيسي الذي يتحكم في الظهور علي نتائج البحث وتعتبر هذه الميزة مهمة وعادلة خاصة لأصحاب المنشأت الصغيرة ففي الادوات والقنوات التسويقية الخاصة بمحركات البحث اعتدنا علي ان هناك عوامل متداخلة تؤثر في نتائج تصدر محركات البحث تعتمد علي ميزانيك في الدفع وحجم مؤسستك مما يقلل بشكل كبير من فرص ظهور المؤسسات الصغيرة محدودة الميزانية , لكن هذا الامر لايحدث في خرائط جوجل فلو هناك منشأة صغيرة اقرب منك من مؤسسة كبيرة في نفس النشاط , ستظهر لك المؤسسة الصغيرة اولاً وهذه تعتبر احدي المزايا الاستثنائية للشركات الصغيرة
بهذا الصدد توجد عدة مشكلات تقنية لاتمكن بعض المواقع من الظهور وتفعيل خاصية الموقع مما يفقدهم تلك الميزة التنافسية في الظهور

2- احتواء الوصف علي كلمات مفتاحية بحثية
يجب ان يتضمن وصف النشاط كلمات مفتاحية جوهرية يستخدمها العميل في البحث عن النشاط عبر الجوجل ماب , هي ليست مهمة بشكل كبير مثل اهميتها عند استخدمنا لها عبر محركات البحث , لكن لها اهمية ثانوية لابأس بها في ظهور المنشأت علي خرائط جوجل لهذا يجب التدقيق عند ادخال البيانات واختيار الكلمات المفتاحية الانسب والاقرب لخدماتك عند سرد الوصف حتي تستفاد بالتأثير الخاص بهذا المعيار

3- إدخال صفحة حساب اعمال وفق معايير التحسين المعتمدة حيث يعتبر من العوامل المهمة التي تلعب دور جوهري في ترتيب ظهور نشاطك التجاري حيث تمكنك من التحكم في ظهور نشاطك علي نتائج عمليات البحث عبر الجوجل ماب وهي اداة مقدمة من جوجل ماي بيزنس Google My Business تساعد في إدارة تحكم الظهور للمنشأت التجارية

4- تقييمات العملاء عبر خرائط جوجل عن الخدمة التي تقدمها لهم تؤثر ايضاً بعض الشئ في اولوية ظهورك عبر البحث علي الجوجل ماب لهذا يجب عليك اخذ هذا المعيار في اعتبارك حيث انه بدوره يؤثر علي ترتيبك واولوية ظهورك .

راعينا في خدماتنا عبر شركة اماز للخدمات الرقمية السعودية تلك المعايير ووصلنا الي افضل الاستراتيجيات في ارسائها لنقدم بذلك خدمة احترافية لكل شخص يبحث عن اضافة موثوقة ومؤثرة
يمكنك التواصل عبر هذا الرابط : https://amaz.sa/ar/GMB


Adblock test (Why?)



خورارزميات ومعايير ظهورك علي الجوجل ماب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق