السبت، 25 يونيو 2022

ما هي متطلبات الفاتورة الالكترونية

تنبيه هام


أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم


ما هي متطلبات الفاتورة الالكترونية؟
وبحسب ما قاله الدكتور محمد معيط وزير المالية في مؤتمر التعريف بنظام الاستلام الإلكتروني، فإن مصر من أوائل الدول في إفريقيا والشرق الأوسط التي نشرت برنامج الفاتورة الإلكترونية، وقال إن دعم القيادة السياسية واهتمامها الوثيق بجهود التحول الرقمي وانتشار النظام الإلكتروني في جميع الدوائر الحكومية، بالإضافة إلى دعم جهود النهوض بالاقتصاد المصري إلى أعلى المستويات، كانا مسئولين عن المشروعات التي تستهدف تطوير مصلحة الضرائب المصرية.
الفاتورة الإلكترونية
• من خلال نقل جميع بيانات الفاتورة الالكترونية في الوقت الفعلي بتنسيق رقمي، يعد نظام الفواتير الالكترونية نظامًا مركزيًا يمكّن الضرائب من تتبع جميع المعاملات بين الشركات.
• بالإضافة إلى ذلك، الأوراق وإجراءات التسجيل التالية ضرورية للشركات لاستخدام نظام الفاتورة الإلكترونية:
• المعلومات اللازمة للتسجيل في نظام الفاتورة الإلكترونية
• الرقم المخصص لشركة.
• بريد العمل.
• رقم الهاتف أو رقم الهاتف المحمول الخاص بالشركة.
• نسختان باللغتين العربية والإنجليزية من اسم ممثل الشركة.
• الرقم الوطني للمفوض.
• رقم الهاتف المحمول المسموح به.
• تفويض البريد الإلكتروني.
الخطوات اللازمة للاشتراك في نظام الفاتورة الإلكتروني
• لتقديم التفويض المعتمد من الشركة بتوقيع مصرفي، أو بالنسبة للشخص المخول لتقديم نسخة من التوكيل القانوني من مالك الشركة، انتقل إلى مكتب الضرائب الذي ينتمي إليه الممول.
• تسلم للممول صورة من التفويض وعليه ختم البعثة.
• إرسال بريد إلكتروني يحتوي على نسخ من شهادة التسجيل الضريبي، وبطاقة الهوية الوطنية للمندوب، والتفويض المختوم من مكتب الضرائب إلى الشخص الذي ينتمي إليه دافع الضرائب.
• من لحظة تقديم التفويض وإرسال البريد الإلكتروني، يتم إرسال الدعوة إلى البريد الإلكتروني للمندوب.
• إذا كانت هناك مشكلة في قبول الدعوة لتسجيل الممول على النظام أو إذا كان هناك سؤال حول التسجيل، يجب على الممول إرسال بريد إلكتروني إلى دائرة الضرائب، مع ذكر اسم الشركة ورقم التسجيل وسبب البريد الإلكتروني.
هل يشترط استخدام نظام الفواتير الإلكترونية؟
• نعم، يجب على جميع الشركات الاشتراك في الفواتير الالكترونية.
• أعلنت مصلحة الضرائب تطبيق النظام المحوسب على ثلاث خطوات لتنسيق انضمام كبار الممولين:
• المرحلة الأولية: هناك 134 مؤسسة مالية كبيرة ممثلة في هذه المرحلة. لقد انتهت هذه الشركات بالفعل من ذلك وبدأت في إرسال فواتيرها الإلكترونية.
• المرحلة التالية: تمثل هذه الجولة مجموعة كبيرة أخرى من الممولين يبلغ مجموعها 347 شركة. في منتصف فبراير 2021، ستبدأ هذه الشركات في تطوير نظام الفاتورة الإلكترونية.
• ستتبع المرحلة الثالثة والأخيرة، ومن المتوقع أنه بحلول منتصف يوليو 2021، سيكون كبار الممولين المتبقين قد انضموا إلى النظام.
• كما تم توضيح توجيه وزاري مفاده أن كل شخص يتعامل مع أي وكالة حكومية يجب أن يسجل في نظام الفواتير الإلكترونية بحلول منتصف يوليو 2021 ؛ إذا لم يفعلوا ذلك، فلن يتمكنوا من التعامل معهم حتى يفعلوا ذلك.

Adblock test (Why?)



ما هي متطلبات الفاتورة الالكترونية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق