الأحد، 28 مايو 2017

دبي نحو مستقبل ساطع

تنبيه هام


أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم

دبي نحو مستقبل ساطع
بعد قرار الحكومة في دبي للنهوض بالنمو الاقتصادي، فبدل أن يعتمد فقط على النفط يمكنه ان يستمد من نقاط قوة اقتصادية اخرى على سبيل المثال و ليس الحصر من القوة السياحية لدبي. فقد بدء الحرص مؤخرا على جعل دبي قلبا سياحيا رئيسيا جاذبا للسياح من مختلف انحاء العالم.
في الاونة الاخيرة بذلت حكومة دبي الموقرة الجهود و الامكانيات في عدد كبير من مشاريع دبي التنموية الكبرى المتنوعة و المزدهرة، مما ساهم و بشكل كبير بازدهار سوق العقارات و جعله واحدا من اهم الاسواق العقارية على مستوى العالمين العربي و الدولي.
و تستمر الحكومة بسياستها التنموية الساعية للنهوض بدولة الإمارات العربية نحو مستقبل أفضل ببناء مشاريع تنموية غير نفطية ضمن الخطة الاستراتيجية التي اقترحها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، للمحافظة على النمو الاقتصادي ووضع دبي على خريطة العالم كمدينة ذات ثقل اقتصادي كبير و كمقصد سياحي عالمي.
و في العقدين الاخيرين تحولت دبي لوجهة سياحية هي واحدة ضمن أهم 10 وجهات سياحية في العالم، و هذا و إن دل يدل على نجاح استراتيجية استقطاب السياح التي اطلقتها دبي، و التي تسعى للوصول الى 20 مليون سائح سنويا، و ذلك تزامنا مع فوز دبي باستضافة معرض إكسبو العالمي و المقرر انعقاده في دبي عام 2020، حيث سيعمل هذا المعرض الهام على جذب المزيد من السياحة الوافدة للإمارة فمن المتوقع أن يأتي أكثر من 25 مليون سائح الى دبي خلال فترة انعقاده على مدى 6 أشهر، مما يتطلب أكثر من 34000 غرفة فندقية لسد الطلب و الحاجة للغرف الفندقية من قبل الزوار القادمين للمشاركة في معرض اكسبو.

Let's block ads! (Why?)



دبي نحو مستقبل ساطع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق