السبت، 29 فبراير 2020

كيف تعمل محركات البحث؟

تنبيه هام


أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم


كما ذكرنا في الفصل 1 ، محركات البحث هي آلات الإجابة. وهي موجودة لاكتشاف محتوى الإنترنت وفهمه وتنظيمه لتقديم النتائج الأكثر صلة بالأسئلة التي يطرحها الباحثون.

لكي تظهر في نتائج البحث ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك مرئيًا أولاً لمحركات البحث. يمكن القول إنها أهم جزء من أحجية تحسين محركات البحث (SEO): إذا لم يتم العثور على موقعك ، فلن تجد طريقًا إلى SERPs (صفحة نتائج محرك البحث).

كيف تعمل محركات البحث؟




محركات البحث لها ثلاث وظائف أساسية:

الزحف Crawl: قم بتنظيف الإنترنت بحثًا عن محتوى ، وابحث عن الشفرة / المحتوى لكل عنوان URL يجدونه.

الفهرسة Index: قم بتخزين وتنظيم المحتوى الموجود أثناء عملية الزحف. بمجرد أن تظهر الصفحة في الفهرس ، يتم عرضها قيد التشغيل كنتيجة للاستعلامات ذات الصلة.

الترتيب Rank: قم بتوفير أجزاء من المحتوى من شأنها أن تجيب بشكل أفضل على استعلام الباحث ، مما يعني أن النتائج مرتبة حسب الأكثر صلة بأقل صلة.

ما هو زحف محرك البحث؟

الزحف هو عملية الاكتشاف التي ترسل فيها محركات البحث فريقًا من الروبوتات (يُعرف باسم برامج الزحف أو العناكب) للعثور على محتوى جديد ومحدث. يمكن أن يختلف المحتوى – قد يكون صفحة ويب أو صورة أو فيديو أو PDF ، إلخ – ولكن بغض النظر عن التنسيق ، يتم اكتشاف المحتوى بواسطة الروابط.

روبوتات زحف محركات البحث
روبوتات زحف محركات البحث

يبدأ Googlebot بجلب بعض صفحات الويب ، ثم يتتبع الروابط الموجودة على صفحات الويب هذه للعثور على عناوين URL جديدة. عن طريق التنقل على طول هذا الطريق من الروابط الموجودة بداخل تلك الصفحات ، يكون الزاحف قادرًا على العثور على محتوى جديد وإضافته إلى فهرسه يسمى Caffeine – قاعدة بيانات ضخمة لعناوين URL التي تم اكتشافها – ليتم استعادتها لاحقًا عندما يبحث الباحث عن معلومات تتوافق بحد كبير مع المحتوى الموجود على عنواين URL هذه او تتوافق مع عبارات البحث التي يريدها الباحث



كيف تعمل محركات البحث؟

ما هو فهرس محرك البحث؟

تقوم محركات البحث بمعالجة المعلومات التي يعثرون عليها وتخزينها في فهرس ، وقاعدة بيانات ضخمة تحتوي على جميع المحتويات التي اكتشفوها وتعتبر جيدة بما يكفي لخدمة الباحثين.

ترتيب نتائج محرك البحث

عندما يقوم شخص ما بعملية بحث ، تقوم محركات البحث بفحص فهرسها بحثًا عن محتوى ذو صلة عالية بعبارة البحث ، ثم تعرض ذلك المحتوى للباحث على أمل حل استعلام الباحث. يُعرف هذا الترتيب لنتائج البحث حسب الصلة بـ ranking. بشكل عام ، يمكنك افتراض أنه كلما تصدر موقع ويب اعلي نتائج البحث كلما كان هذا الموقع اكثر صلة بعبارة البحث المستخدمة حسب مايعتقده محرك البحث.

من الممكن حظر برامج زحف محركات البحث من جزء ما من موقعك أو كل الموقع بشكل عام ، أو منع محركات البحث من تخزين صفحات معينة في فهرسها. بينما قد يكون هناك أسباب للقيام بذلك ، إذا كنت تريد العثور على المحتوى الخاص بك من قبل الباحثين ، عليك أولاً التأكد من أنه يمكن الوصول إليه من قِبل برامج الزحف وقابل للفهرسة. وإلا ، فهي جيدة ولكن ما اهميتها وهي غير مرئية.

كيف تعمل محركات البحث؟

بحلول نهاية هذا الفصل ، ستكون قادر علي تحسين محتوي موقعك ليتوافق مع محرك البحث ، وليس ضده!

Let's block ads! (Why?)



كيف تعمل محركات البحث؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق