السبت، 28 مارس 2020

السير الكهربائي وفوائده للكرش

تنبيه هام


أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم


السير الكهربائي وفوائده للكرش

يعتبر جهاز السير الكهربائي أو المشاية الكهربائية من أكثر الأجهزة الرياضية التي يتمرن عليها الناس، خصوصا الذين يعانون من مرض السمنة، ويلجؤون إلى هذا الجهاز من أجل إنقاص الوزن الزائد.
هذا الجهاز بالرغم من بساطته إلا أنه يعد من أفضل الأجهزة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل التخسيس وحرق المزيد من الدهون.
يعتمد هذا الجهاز على رياضتي المشي والجري، وذلك من خلال ضبط سرعة الجهاز، فهناك سرعات للمشي البطيء والمشي المعتدل والمشيء السريع وهناك أيضا سرعات للركض.
إن استخدام هذا الجهاز يستهدف مناطق الأرداف والساقين وكذلك البطن وهي منطقة الكرش وأيضا الظهر.
فبمجرد البدء في المشي ومن ثم تدريجيا التحول إلى الجري، تبدأ العضلات في التحرك، وتنشط حركة الدم في الأوعية الدموية، مما يحفز حدوث عمليات الأيض في خلايا الجسم لإنتاج الطاقة، فتحرق الخلايا المزيد من الدهون التي تتراكم حولها.



يمتاز هذا الجهاز بالعديد من المميزات التي تجعله مقدما على المشي أو الجري في الهواء الطلق من بينها:
  • هذا الجهاز يمكنك من ضبط سرعة المشي أو الجري المناسبة لك، كذلك يمكنك من ضبط المسافة التي تريد أن تقطعها، كما يحوي جهازا لقياس السعرات الحرارية المفقودة.
  • يعتبر المشي أو الجري على المشاية الكهربائية أكثر أمانا من المشي في الهواء الطلق، وذلك بسبب استواء الأرض تحت قدمي الشخص المتمرن، بعكس الجري أو المشي في الطرقات والتي قد تحوي مطبات ونحو ذلك، مما قد يسبب التعرض لإصابات مثل السقوط و الصدمات والكدمات ونحو ذلك.
  • المشاية سهلة الحمل لأي مكان، فإذا كنت تريد التمتع بالهواء الطلق أثناء المشي أو الجري فقط ضع هذه المشاية في حديقة المنزل وقم بممارسة المشي أو الجري وأنت في الهواء الطلق.

كمية السعرات الحرارية التي يتم فقدها تختلف من شخص لآخر تعتمد على العوامل التالية:
  • وزن الشخص.
  • سرعة المشي.
  • درجة ميل المشاية.
  • المسافة المقطوعة.

Let's block ads! (Why?)



السير الكهربائي وفوائده للكرش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق