الجمعة، 28 مايو 2021

شكل كيس الجنين الذكر في الشهر الثاني بالصور

تنبيه هام


أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم

شكل كيس الجنين الذكر في الشهر الثاني بالصور
هيئه كيس الجنين الذكر في الشهر الثاني بالصور والخلفيات*جميع أم تحلم بطفلها وتتصور صنف الولد الذي يولد دوريًا لتحضر له جميع شيء، خاصة إذا قد كان رؤيا الوالد والأم هو وضع رضيع أشار الى، يتحدد جنس الجنين على نحو الرحم ولكن في الأسابيع الضئيلة الأولى يعلم الجنين جنسه وذلك المفاهيم مظبوط قبل التفتيش بالأشعة السينية للجنين وذلك ما سنناقشه بالتفصيل في ذلك الموضوع عن حمل الذكر وحمل الأنثى .

هيئه كيس الجنين الذكر في الشهر الثاني
هيئه كيس الجنين الذكر في الشهر الثاني بالصور والخلفيات
إذا قد كان صنف الرضيع ذكراً أو أنثى، فإن هيئه الرحم لا يتشابه، ففي الشهر الثاني من الحمل نجد كيس الجنين الذكر بيضاوي الشكل أم كيس الجنين الانثى فيكون دائري الشكل.
اشارات يعلم بها صنف الجنين

قبل التفتيش بالموجات أعلى الصوتية، هنالك الكثير من الاشارات التي تؤكد جنس الجنين الذكر، وهناك ميز الجنين الذكر والجنين النسائي، وتتضمن تلك الاشارات ما ياتي:

لا يتشابه نبضات فؤاد الجنين الذكر عن نبضات فؤاد الجنين الأنثى، فيظن القلة من أن نبضات فؤاد الذكر أصغر من الانثى وذلك خاطئا، فبعض الدراسات أثبتت أن مستوى ضربات فؤاد الإنسان فوق من مستوى ضربات فؤاد السيدة.
لا يتشابه الحمل بذكر فرقًا هائلًا عن الحمل بأنثى لأن مقدار القيء خـلال الحمل بذكر أصغر بعديد منها في وضعية الحمل بأنثى، خاصة في الصباح.
تحس الوالدة دوريًا بالحاجة إلى السبات في وضعية الحمل بذكر بخلاف الحمل بأنثى فإنها لا تميل إلى هذا خـلال الحمل.
لا يتشابه لون بول الوالدة الحبلى بذكر عن لون بول الحمل بأنثى، لأن لون البول الحمل بذكر اغمق من لون بول الحمل بأنثى.
هيئه المعدة وتوقيت ظهورها تتنوع في وضعية الحمل بذكر أو الحمل بأنثى، ففي وضعية الحمل بذكر نجد هيئه المعدة بيضاوي وتبدو في اخر الحمل، أما الحمل بأنثى تصبح المعدة دائرية ويبدو هيئه المعدة في بادئة الحمل.
حالة التنفس خـلال الحمل بالولد الذكر أكبر صعوبة من الابنه الأنثى خـلال الحمل لأن الولد يضغط على مقاطعة غطاء الراس السياج لدى الوالدة، ولكن نظرًا لوجود الانثى في تحت المعدة، فإن مسافة التنفس في وضعية الحمل بأنثى أقل بعديد.
تحب الوالدة الحبلى بذكر الأطعمة المالحة، ولكن ريثما تصبح حبلى بأنثى فإنها تحب الأطعمة السكرية.
الوالدة الحبلى بذكر أفضل وأكبر بياضًا من هذه الحبلى بانثى، ويتنوع هيئه الوالدة الحبلى بذكر او أنثى من طرف هيئه الأنف ولون الجلد.
الأطراف باردة مع الحمل بذكر خـلال الحمل، ولكن مع الحمل بأنثى خـلال الحمل تصبح مقاطع الجسد حارة.
مقدار الثدي أكثر دليل على الحمل بذكر، لكن مقدار ثدي السيدة لا يتشابه غالبيةًا خـلال الحمل، باختلاف صنف الجنين، فالثدي يصبح حجمه هائل في الحمل بذكر بخلاف الحمل بأنثى فيكون طبيعي.
خـلال الحمل بذكر يصبح الأشعار كثيفاً ولا يتساقط، وتطور الأشعار شائع في كل مقاطع الجسد، لكن مع البنت يتساقط الأشعار ويتلف خـلال الحمل.

تلك الاشارات يتاح من اثنائها إدراك صنف الجنين، ولكن بنسبة منخفضة، وللتأكد من صنف الجنين عرفانب فضلًا قد كان أو أنثى تقدر السيدة الحبلى القيام بأشعة الموجات أعلى الصوتية، وهذا في آخر الشهر الثالث من الحمل أو بادئة الشهر الرابع.

وتستطيع أيضًا التحقق بواسطة القيام بتحاليل الجينات، حين يؤخذ عينة من مشيمة السيدة الحبلى لمعرفة صنف الجنين.

جولات نمو تطور الجنين اثناء أول خمس شهور من الحمل
خـلال الحمل هنالك الكثير من جولات تطور الجنين في رحم السيدة، ويتاح تقسيمها إلى ثلاث جولات، تداوم جميع منها حوالي 12-14 أسبوعًا. يستهل الفصل الأول من الحمل مع الأسبوع الأول من الحمل وينتهي ريثما خاتمة الأسبوع الثالث عشر.
فيحين يداوم الفصل الثاني ريثما الأسبوع السادس والعشرين من الحمل وينتهي ريثما الثلث الثالث من الحمل. اثناء تلك المراحل يتكاثر مقدار الأجنة وعددها وتتفكك مقاطع الجسد تدريجيًا، لهذا تستهل الكثير من الأجهزة في التكون والنمو خـلال الحمل وطوال مرحلة الحمل، ويتاح توضيح جولات الحمل للخمس شهور الأولى بشيء من التفصيل.
اول شهر في الحمل
ينفذ تخصيب المبيضين اثناء الشهر الأول من الحمل، جنبًا إلى جنب مع تطور الكيس الأمنيوسي والمشيمة. ينفذ توصيل الفضلات المسطحة والدائرية والناقلة للطعام من الوالدة إلى الجنين في الاتجاه المعاكس، وتتكون الهياكل الأمامية والعنق اثناء تلك الأسابيع الأربعة، معلنة عن تبديلات ترتبط بالأسابيع الأولى من الحمل؛ في هذا التوقيت، يصبح للجنين الأول دائرتان ضخمتان تتشكلان في العين.
تحتوى تلك الخطوة تشكيل الفم والفك السفلي والحلقوم فضلا على ذلك الرئتين والأداة والكبد، حين يداوم الفؤاد والشرايين في التطور وتتكون خلايا الدم الحمراء ويبدأ تدفق الدم. وبحلول خاتمة الشهر الأول من الحمل، يصبح مستوى ضربات فؤاد الجنين حوالي 65 دقة في الدقيقة، أي ما يقرب من 6.35 ملم مناهضة بمقاس حبة الأرز.
الشهر الثاني من الحمل
ينبت الجنين إلى الحجم الذي يراه الرجل بالعين، وفي الشهر الثاني من الحمل يستهل الرأس في تشكيل نتوئين. ومع تطور الأغشية وبروز الرأس والشرايين عبر جلد الدماغ، ينفذ العثور على براعم ضئيلة فيما عقب وهما جذع الجنين، الذي يتشكل من الذراعين والفخذين.
الشهر الثالث من الحمل
أخيراً ذلك الشهر، يداوم الجنين في التطور بسرعة ونمو الأعضاء والأنسجة اثناء الشهر الثالث من الحمل. في تلك الخطوة يقدر الجنين أغلاق العيون، وإستهلت الأصابع والأظافر تنبت مع اتمام تطور الذراعين والفخذين، ويتاح للجنين أن يفتح ويقفل ذراعيه وفمه.
تتألف الأذن الخارجية أيضًا، ويدام الألة الدوري والالة البولي في الشغل، ويبدأ الكبد في الإصدار، بالرغم من أن الأعضاء التناسلية الخارجية تستهل في البروز على نحو تام وتنبت وأناقة وسط الذكور والإناث. أخيراً الشهر الثالث من الحمل، قُدّر طول الجنين حوالي 7.6-10 سم ويزن حوالي 28 جرامًا.
الشهر الرابع من الحمل
اثناء ذلك الشهر يتاح الاحاسيس بضربات فؤاد الولد بإتضاح عبر ألة دوبلر (ويعرف باسم ظاهرة دوبلر هو تغير ظاهري للطول الموجي للامواج)، ويبدأ الجنين في التمدد والتثاؤب والامتصاص وتغيير تعابير وجهه، وتستهل الوالدة في الاحاسيس بحركات الجنين وركلاته، وفي ذلك الشهر تستهل طبقة زيتية بيضاء زلقة تسمى vernix kesosa بالتشكل.
الشهر الخامس من الحمل
يحمي ذلك الطبقة الجلد وتعاون الجنين على الخروج من الرحم خـلال الوضع، وتكون عظام الجنين أقوى ريثما يتكون الهيكل العظمي. يستهل تطور الغضاريف المرنة والالة المنفعل وينتهي بنمو الأشعار والجفن والأظافر، ويصبح للجنين اثناء ذلك الشهر بصمته الخاصة، وبحلول خاتمة الشهر الرابع من الحمل يزن الجنين حوالي 113 جرامًا، وطوله حوالي 15 سم، أي مقدار موزة.

Adblock test (Why?)



شكل كيس الجنين الذكر في الشهر الثاني بالصور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق