الأربعاء، 22 ديسمبر 2021

تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش

تنبيه هام


أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم

تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش
تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش من المحاولات المهمة للعديد من السيدات، حين يُعتبر البردقوش من الأعشاب العطرية المعمّرة، له فخذ مضلعة، مكسوة بشعيرات سوداء محمرة وورقته لسانية الشكل وتنبت أزهاره كمجموعات مغزلية حمراء، يستعمل البردقوش لحفظ اللحوم، وتنكيه الغذاء، وفي الكثير من الوصفات الطبيّة الطبيعيّة، لمداواة الكثير من التوعكات؛ لأن له مواصفات Antiّة للأكسدة، فيمنع تطورّ وانتشار الجذور الحرّة في الجسد.

تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش

تتكلم واحدة من النساء: تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش قدكانت ريثما سمعت أحد الدكاترة في سيستم تلفزيوني يتكلم عن الأعشاب وأوحى إلى مزايا البردقوش في مداواة تكيس المبايض، وهذا بواسطة شرب 3 أكواب كل يوم لفترة شهر تام، مع التثبيـت على عدم نسيان يوم دون تناول تلك الوصفة، وبالفعل داومت على هذا لفترة شهر، بعد ذلك قمت بالكشف وقالت لي الدكتورة أن التكيس قل غالبا على أحد المبايض.

تروي امرأة بعض منها عن تجربتها مع مداواة تكيس المبايض بالبردقوش فتقول: عقب الزفاف اكتشفت أن أني أعاني من التكيسات عديدة على المبيضين، وأخذت عقاقير وعلاجات عديدة بلا منفعة، ولكن عقب سماعي بفوائد البردقوش في مداواة تكيس المبايض، واظبت على شربه لفترة تثري عن شهر، وعقبها قمت بتحاليل حديثة وتأكدت من اختفاء التكيسات على الاطلاق، فيحين تحكي سيدة بعض منها تجربتها مع مداواة تكيس المبايض بالبردقوش فتقول أنها قدكانت تقاسي من تخلف في الإنجاب، علة حضور تكيسات على المبايض، وعدم استقرار في ميعاد الكورس الشهرية، ومبالغة ضخمة في الوزن؛ لهذا نصحتها واحدة من صديقاتها بتناول شاي البردقوش، والمواظبة عليه، وثم بثلاثة أشهر، قامت بإجراء التحاليل لتجد أن حملت علة قلة معـدل التكيسات المتواجدة على المبايض.

يقص أحد الدكاترة المتخصصين: قدكانت هنالك دراسة في الجامعة الأردنية في الأردن، سنة 2016 م قام بإجرائها عدد من العلماء لبحث فاعلية شاي البردقوش على معدل الهرمونات لدى السيدات المصابات بمتلازمة تكيّس المبايض، وقدكانت حيثيات الدراسة كالآتي: حدث تضمين في تلك الدراسة 25 سيدة مريضة بمتلازمة تكيّس المبايض، وحدث تقسيمهم إلى مجموعتين: المجموعة الأولى: احتوت 14 سيدة، وحدث إعطائهم شاي البردقوش مرتين يوميًا لفترة شهر واحد، والمجموعة اللحظة: احتوت 11 سيدة، وحدث إعطائهم شاي وهمي مرتين يوميًا لفترة شهر واحد.

وخلصت الدراسة “الآثار النافعة لشاي البردقوش على المستوى الهرموني عند السيدات المصابات بمتلازمة تكّيس المبايض؛ لأنه وجد أنه يحسن من حساسية الإنسولين ويخفض من معدلات الأندروجين الكظرية”.

مزايا البردقوش للمبايض

تتمثل اسلوب استعمال البردقوش لمداواة تكيس المبايض في شرب منقوع البردقوش، بواسطة نسقط ملعقة من البردقوش في كوب من الماء الحار، لمدّة ربع ساعة، ومن بعد ذلكّ تصفية المنقوع وشربه، على نحو منتظم يوميًا، وتتمثل مميزاته للمبايض في:

يداوي تكيس المبايض، وضعفها.
ينظم إفراز هرمون البرولاكتين، وبالأتي ينظم عملية التبويض والدورة الشهرية.
يخفّف حاجزّة الأعراض المرافقة للدورة الشهرية، شبيه وجع المعدة، والدماغ، والاحاسيس بالغثيان، كما يحتسب قابضًا للأوعية الدموية، في حال قدكانت الكورس الشهرية غزيرة.
يضبط الهرمونات النسائية.
الآثار الهامشية للبردقوش

يعد نبات البردقوش آمنًا على نحو ممكن ريثما يوضع قطعة يسير منه في مقادير الغذاء الضخمة على الاجل القصير، ولكن ربما يسبب استعمال البردقوش الفريش إلى إثـارة الجلد، ولهذا لابد من إدراك الآثار الهامشية للبردقوش والابتعاد عنها، ومن تلك الآثار الهامشية:

هنالك قلة من الأدلة التي تأكد أن نبتة البردقوش يتاح أن تحـدث بحدوث السرطان إذا حدث استعمالها لمرحلة زمنية طويلة.
يبطئ من ضربات الفؤاد للأفراد الذين لديهم بالأصل مستوى ضربات فؤاد منخفض.
يؤثر على معدلات السكر في الدم عند مصابون المعسول، لهذا ينبغي المداومه بمراقبة اشارات هبوط معـدل السكر في الدم.
يؤدي احتقان في البطون وتصبح اضطراب خطرة عند الأفراد الذين لديهم انغلاق تام في البطون.
يثري من إفرازات الأداة والبطون، الشأن الذي يتاح أن يسبب إلى تفاقم حدوث اضطراب القرحة.
يحفز نزوح إفرازات السوائل في الرئة المسبب إلى مبالغة الستاتس الرئوية شبيه الربو أو انتفاخ الرئة.
يثري إفرازات المسالك البولية الذي يسبب إلى انسداد تام أو جزئي للمسالك البولية.

ينصح دوريًا باستشارة الدكتور المختص قبل تناول البردقوش، وهذا للتأكد من عدم تسببه بأي تلف.

محاذير استعمال البردقوش

يستعمل نبات البردقوش على نحو آمن لدى أغلب الراشدين ريثما يؤخذ بواسطة الفم بكميات متوسطة ولفترات ضئيلة من الدهر، فضلا على ذلك هذا ينبغي إدراك كافه الاحتياطات والتحذيرات الخاصة بتناول نبتة البردقوش، وتفادي استعمالها ريثما يصبح الفرد في واحدة من الستاتس الآتية:

الحمل: استعمال البردقوش بكميات ضخمة خـلال مرحلة الحمل، ربما يؤدي مطلع الكورس الشهرية، وذلك ربما يهدد الحمل ويسبب إلى الإجهاض.
الرضاعة: مفيش بيانات كافية عن سلامة استعمال البردقوش خـلال الرضاعة طبيعية، لهذا يفضل البقاء على الجانب الآمن وتفادي تناوله.
اضطرابات النزيف: يسبب تناول البردقوش إلى إبطاء عملية تخثر الدم ومبالغة فرص الإصابة بالكدمات والنزيف الحاد عند المصابين باضطرابات النزيف.
الحساسية: يؤدي تناول نبتة البردقوش حساسية للأفراد الذين يعانون من تحسس من واحدة من تلك النباتات شبيه، الريحان والزعتر والمريمية.
الجراحة: تناول مقادير من البردقوش ربما يثري من مخاطر النزيف خـلال العملية الجراحية وعقبها، ولذلك ينبغي التوقف عن استعمال تلك النبتة قبل أسبوعين على الأصغر من مطلع الجراحة الخطة لها.

Adblock test (Why?)



تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق