الخميس، 25 أغسطس 2022

كيفية ادارة مواقع التواصل الاجتماعي باحترافية

تنبيه هام


أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم

انتشرت بالاونه الاخيرة وسائل التواصل الاجتماعي ، وتغيرت معها الكثير من المفاهيم بل وتغير معها أسلوب الحياة بشكل عام حيث أصبح الأفراد أكثر تواصل وقرب عما مضى، بل وظهرت الهواتف الذكية التي مكنت الكثير من الاشتراك في كافة وسائل السوشيال ميديا للاستفادة القصوى منها ومن التكنولوجيا الحديثة.

وفي ظل ذلك التطور ظهرت آليات حديثة للتعامل مع تلك الحسابات وخاصة لمن يمتلكون شركات كبرى ويتم استخدام حسابات التواصل الاجتماعي المختلفة لعمل تسويق لتلك المنتجات ، بل أصبحت وسائل السوشيال ميديا جزء لا يتجزأ من حياة الأدباء والمفكرين والشخصيات المشهورة ويتم من خلالها تواصلهم مع الجمهور.

ولذلك أردنا اليوم من خلال مقالنا هذا تقديم خطة شاملة لـ ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بنجاح في فترة زمنية قصيرة من خلال جداول يومية وأسبوعية وشهرية لمن يرغب في تعلم ادارة مواقع التواصل الاجتماعي.

عزيزي القارئ

يجب في البداية أن تحدد ما هو هدفك الأساسي الذي دفعك لتعلم ادارة مواقع التواصل الاجتماعي هل هو بسبب وقت فراغ لديك ..؟ هل ترغب في أن يكون مصدر دخل لك ..؟ هل إنك تمتلك صفحات بالفعل وتريد أن تقوم بإدارتها دون الاستعانة بأي من الشركات الخاصة بـ ادارة مواقع التواصل الاجتماعي ..؟؟؟

وتأتي الخطوة التالية وهى تحديد الصفحات التي سوف تقوم بإدارتها من حيث صفحات تجارية تقوم بتسويق منتجات وبضائع وغيرها ، أو صفحات تقدم خدمات للجمهور ، أو صفحات تابعة لمشاهير ونجوم المجتمع ومن ثم يتم التحديد بدقة الوسائل الخاصة بالسوشيال ميديا المناسبة لها من فيس بوك وتويتر وانستجرام وقنوات اليوتيوب وغيرها لكي تنجح في تلك المهمة وتحقق الأهداف التالية .

خطوات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي :

- الخطوة الأولى : تعتمد الخطوة الأولى في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي على عمل خطة شاملة يتم تنفيذها بدقة لتحقيق النجاح المنشود والانتشار على نطاق واسع بين الكثير من المتابعين ومختلف الأوساط وهي خطط يومية وأسبوعية وشهرية وذلك من خلال :

• خطة يومية : القيام بوضع منشور ذات محتوى جيد خاص بطبيعة عمل الصفحة ويقدم بطريقة جذابة ومشوقة ويكون مرفق بها صورة ذات صلة بالموضوع وتكون عالية الجودة، وأن يتم اختيار الوقت المناسب لنشر ذلك المنشور وان تناسب اللهجة الخاصة به الفئة المنشودة سواء كان موجه للنساء أو الاعمار الصغيرة أو كبار السن وهكذا.... وأن يتم مراعاة الكتابة الصحيحة وعدم وجود أخطاء لغوية ويتم مراجعة كافة التعليقات والرد عليها بأسلوب مهذب ولبق حتى ولو كانت تحمل سخرية واستهزاء .

• خطة أسبوعية : زيادة عدد الأعضاء لما يقارب الألف في الأسبوع الواحد وذلك من خلال مشاركة المنشورات في الكثير من المجموعات الأخرى التي تعتمد على طبيعة الصفحة وعلى المواقع المختلفة التي تضم عدد كبير من الأعضاء حتى يتم التفاعل معها وزيادة عدد المتابعين لكي يتم ادارة مواقع التواصل الاجتماعي باحترافية

• خطة شهرية : وهي من خلال عمل تقارير توضح نسبة التفاعل في الصفحة وهل هي في انتشار وزيادة مستمرة أم إنها تتراجع وهناك بعض أوجه الخلل بها ومن ثم يتم دراسة الأخطاء وعدم تكرارها مرة أخرى .

- الخطوة الثانية: وهي من خلال بدء إدخال بعض الإعلانات داخل الصفحة بهدف زيادة الربح وتحقيق مكاسب من خلالها ولكن تأتي تلك الخطوة بعد أن تتم الخطوة الأولى بنجاح حتى يكون حجم الصفحة قد زاد بالفعل مما يجذب شركات الإعلانات إليها .

Adblock test (Why?)



كيفية ادارة مواقع التواصل الاجتماعي باحترافية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق