الأربعاء، 27 مارس 2019

أجمل رحلات اسطنبول وأفضل المزارات وأماكن الترفيه

أجمل رحلات اسطنبول وأفضل المزارات وأماكن الترفيه

لا شك أن تركيا تعد من أهم الدول السياحية في العالم، ولن تكتمل متعتك وزيارتك لتركيا إلا من خلال القيام بترتيب عدد من رحلات اسطنبول أهم المدن التركية على الإطلاق، والغنية بمزاراتها الرائعة سواء من عشاق التاريخ والآثار القديمة، أو محبي التسوق في الأسواق القديمة والمولات الحديثة، أو الاستمتاع بالسواحل والشواطئ الرائعة.

سوف نقوم اليوم بجولة سياحية لأهم مناطق السياحة، والتي تتجه إليها رحلات اسطنبول طلبا للترفيه والمتعة.

ميدان سباق الخيل

بدأ ميدان سباق الخيل القديم بواسطة سيبتيموس سيفيروس في عام 203 ميلادي واستكمله قسطنطين الكبير في عام 330 ميلاديًا. وكان هذا المكان مركزا للحياة العامة البيزنطية ومشهدًا للألعاب الرائعة وسباقات العربات ولكن أيضًا الصراعات بين الفصائل. اليوم، لم يتبق الكثير من ميدان سباق الخيل للمشاهدة، باستثناء جزء صغير من جدران معرض على الجانب الجنوبي، ولكن الميدان (بارك)، هو موطن لمجموعة متنوعة من الآثار.

وعلى الجانب الشمالي الغربي توجد نافورة، قدمها الملك الألماني وليام الثاني إلى السلطان العثماني في عام 1898. وفي اتجاه جنوب غرب البلاد توجد ثلاثة آثار قديمة: مسلة مصرية بارتفاع 20 مترًا؛ والعمود الثعبان الذي أحضره إلى اسطنبول من دلفي الملك قسطنطين؛ ومسلة حجرية كانت في الأصل مغطاة بالطلاء البرونزي المغطى بالذهب حتى سرقها جنود الحملة الصليبية الرابعة عام 1204.

متحف اسطنبول للآثار

يقع مجمع المتاحف على بعد مسافة قصيرة عن قصر توبكابي ، ويجمع بين مجموعة مذهلة من القطع الأثرية من تركيا وجميع أنحاء الشرق الأوسط، والتي تجتاح سلسلة واسعة من تاريخ هذه المنطقة. هناك ثلاثة أقسام منفصلة في المجمع، كل منها تستحق الزيارة وهم: متحف الشرق القديم؛ متحف الآثار الرئيسي؛ وجناح البلاط المزجج لمحمد الفاتح، الذي يحمل مجموعة مذهلة من فن السيراميك. بالإضافة إلى جميع القطع الأثرية الرائعة المعروضة، لا تفوت فرصة الاستمتاع بقاعة معرض Istanbul Through the Ages المثيرة في متحف الآثار الرئيسي.

يحتوي المتحف الأثري اسطنبول على مجموعة مهمة ومقدمة بشكل جميل من آثار ما قبل التاريخ واليونانية والرومانية والبيزنطية، والتي تأتي جميعها من مجموعات قصر توبكابي. إلى جانب متحف الفنون التركية والإسلامية القريبة، يعد هذا أعلى معالم الجذب السياحي في المدينة وينبغي أن يكون على رأس قائمة الأشياء التي يمكن القيام بها للسياح المحبين للتاريخ.

يقع المتحف في حديقة جولهان، جنوب قصر توبكابي نفسه، ويتكون المتحف من ثلاثة مبانٍ منفصلة. في حين أن المبنى الرئيسي، بواجهته الكلاسيكية الجديدة، يضم الكنوز الرئيسية، فإن متحف الفن الشرقي القديم (إسكي سارك إسيرليري موزيزي) عبر الفناء، مخصص لمعارض من فن ما قبل الإسلام، مع قطع من بابل القديمة كونها من أبرز المعالم.

جناح Tiled Pavilion

المبنى الثالث في مجمع المتحف هو جناح Tiled Pavilion الأنيق (Cinili Kösk) ، وهو أحد أقدم المباني العثمانية الباقية في إسطنبول. بني في عام 1472، ويظهر التأثير الفارسي واضحا في الهندسة المعمارية. تم بناءه في الأصل لسلطان محمد الفاتح باعتباره مكانًا رائعًا للسلطان لمشاهدة الألعاب والرياضة. لقد تم الحفاظ على أعمال الخزف الرائعة للمبنى (قرميد إزنك من القرن السادس عشر) وزخارف القيشاني من القرن 12 إلى القرن التاسع عشر بشكل رائع.

ما زالت اسطنبول عامرة بالمزيد من المزارات الهامة، سوف نتابعها في لقاءات قادمة إن شاء الله.

Let's block ads! (Why?)



أجمل رحلات اسطنبول وأفضل المزارات وأماكن الترفيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق