بسم الله الرحمن الرحيم
المحول الحفاز مسؤول عن تقليل كمية الملوثات التي تخرج من عادم السيارة. عندما يكون خليط الهواء / الوقود في محركك غنيًا جدًا ، يمكن أن يتطور انسداد في المحول الحفاز بمرور الوقت مما يعطل تدفق الهواء لنظام العادم.
هذا يمكن أن يؤدي إلى التأتأة ، الرجيج ، والتأخير الكلي في الاستجابة كلما قفزت على الغاز. إلى جانب الرجيج ، قد تشمل الأعراض الأخرى رائحة بيضة فاسدة (كبريتيد الهيدروجين) ، وانخفاض في كفاءة استهلاك الوقود في السيارة ، وقد يضيء ضوء محرك الفحص.
قد تتمكن من إزالة الانسداد الطفيف عن طريق استخدام منظف المحول الحفاز جيدًا. إذا لم ينجح ذلك ، فستحتاج إلى نقله إلى متجر لإصلاح السيارات لإصلاح المشكلة التي من المحتمل أن تشمل استبدال المحول الحفاز.
استشعار تدفق الهواء المعيب
إذا لاحظت أن سيارتك تتقدم للأمام أو تهتز بسرعات عالية ، فقد يكون ذلك بسبب فشل جهاز استشعار تدفق الهواء الجماعي (MAF). وتتمثل مهمتها في قياس كمية الهواء التي تدخل المحرك حتى يتمكن من نقل هذه المعلومات إلى كمبيوتر السيارة. ثم يرشد الكمبيوتر عن طريق الحقن في الوقود لتوفير الكمية المناسبة من الوقود في الوقت المناسب لمزيج الهواء / الوقود المناسب.
مع مستشعر MAF الخاطئ ، قد تواجه سيارتك بشكل غير متوقع في الركض أو التقدم للأمام أثناء القيادة بسرعات أعلى مثل الطريق السريع حيث سيكون أكثر ما يلفت الانتباه. يجب أن يكون مصباح فحص المحرك موجودًا عندما يكون مستشعر تدفق الهواء الضار سيئًا ولكن يمكنك التأكيد بسهولة عبر ماسح ضوئي OBD2.
إقرء: رجة في السيارة على سرعة 60
اسباب رجة السيارة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق