الأربعاء، 22 أكتوبر 2014

7 حالات تمنع فصل الكهرباء لعدم السداد في السعودية

7 حالات تمنع فصل الكهرباء لعدم السداد في السعودية.. تعرف عليها





(الرياض – mbc.net) منعت هيئة تنظيم الكهرباء مزودي خدمة الكهرباء من فصل التيار عن المستهلكين حال عدم السداد في 7 حالات منها فترة الاختبارات الدراسية للتعليم العام وخلال رمضان، وبعد الساعة 12ظهرا وإذا كان هناك أي شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة المحتاجين للكهرباء.

وشددت لائحة دليل تقديم الخدمة الكهربائية بعد تعديلها ووفق ما نقلتها صحيفة "مكة" في عددها الصادر يوم السبت الماضي (18 أكتوبر 2014 م) على أنه إذا كان هناك شكوى رسمية ذات علاقة بالفاتورة قبل فصل الخدمة عن المستهلك فإن مزودي الخدمة ممنوعون من فصل التيار إلا حين الانتهاء من البت بالشكوى، كما أنه يمنع فصل التيار خارج أوقات العمل الرسمي لمزودي الخدمة، وإذا كانت المديونية على المستهلك لدى مقدم الخدمة غير متعلقة باستهلاك الكهرباء من العداد محل الموضوع.

ومنحت الهيئة مقدمي الخدمة مهلة عام هجري لتطبيق الأحكام المتعلقة بربط فاتورة الاستهلاك بالمستفيد الفعلي سواء كان مالكا للعقار أو غير مالك.

وخولت الهيئة مزودي الخدمة فصل التيار على المتعثرين عن السداد بعد إنذارهم من خلال الهاتف أوالرسائل النصية قبل البدء في إجراءات الفصل بمدة لا تقل عن 30 يوما لا يحتسب فيها الإجازات الرسمية للدولة، وذلك عندما يبلغ الرصيد السابق غير المسدد 400 ريال أوعدم سداد قيمة استهلاك 6 أشهر متتالية، على أن تنذر شركات الكهرباء المستهلكين بالفصل قبل 4 أيام.

واصبحت الحالات الـ 7 التي لايجوز من خلالها فصل التيار الكهربائي هي كالتالي:

1 فترة الاختبارات الدراسية بالتعليم العام·

2 في رمضان المبارك·










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق