الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

"تكوين" توقع اتفاقية شراء "صافولا لأنظمة التغليف" بـ 910 ملايين ريال

وقعت شركة "تكوين" اتفاقية مع "مجموعة صافولا"، أمس لشراء كامل حصص رأسمال شركة "صافولا لأنظمة التغليف" بقيمة إجمالية وقدرها 910 ملايين ريال وذلك بعد استكمال عمليات فحص العناية المهنية اللازمة والفحص النافي للجهالة.



وأوضحت الشركة في بيانٍ لها اليوم على "تداول"، أن إتمام عملية الاستحواذ ودفع سعر الشراء المذكور مشروط باستكمال عدد من الشروط المسبقة خلال فترة أقصاها 31 مارس 2015.



وقالت الشركة إن تلك الشروط تتضمن إتمام إجراءات نظامية معينة والحصول على موافقة الجهات الحكومية ذات العلاقة بما في ذلك مجلس حماية المنافسة واستيفاء شروط تجارية معينة تم الاتفاق عليها بين الطرفين.



وأضافت أنه سيتم تمويل 100% من سعر الشراء من قبل اتحاد بنوك سعودية سيتم الإعلان عنها بعد انتهاء مفاوضات التمويل مع البنوك ويشترط ذلك موافقة الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة تكوين.



وتوقعت الشركة أن ينعكس التأثير المالي الإيجابي على القوائم المالية لشركة تكوين اعتباراً من الربع الثاني للعام 2015م.



وبحسب البيانات المتاحة على "ارقام" تمتلك شركة صافولا لأنظمة التغليف شركتين تابعتين بالكامل هما شركة الشرق للصناعات البلاستيكية وشركة نيو مارينا، ويتبع لهذه المجموعة 7 مصانع بطاقة إنتاجية إجمالية تقترب من 200 ألف طن من المنتجات البلاستيكية، وتتوزع هذه المصانع في كل من الرياض (4 مصانع) بطاقة 98 ألف طن وجدة بطاقة 68 ألف طن ومصنعين في الأسكندرية بطاقة إجمالية قدرها 27 ألف طن.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق