الأحد، 28 ديسمبر 2014

"نادك" تُقرر تنفيذ المرحلة الأولى من الاستثمار في أرض زراعية بالسودان بحجم استثمار يق

علنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك" أنها قد أكملت الدراسات الخاصة ومتطلبات تخصيص واستلام أرض زراعية بمساحة 60 ألف فدان ما يعادل 25.2 ألف هكتار في جمهورية السودان - ولاية شمال كردفان.



وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول"، أن مجلس الإدارة قرر تنفيذ المرحلة الأولى لاستثمار هذه الأرض بمساحة 3200 هكتار وزراعتها بالأعلاف بشكل رئيسي وتوريدها للمملكة لتأمين جزء من احتياج قطيع الأبقار للأعلاف في الشركة والتي تشمل حفر الآبار وتنفيذ أنظمة الري والبنية التحتية والمعدات اللازمة لزراعة هذه المساحة من الأرض.



وبينت الشركة أن حجم الاستثمار في المرحلة الأولى بالإضافة إلى مصاريف التأسيس يقدر بحوالي 93 مليون ريال، مشيرة إلى أنه من المخطط البدء في تنفيذها خلال الربع الأول من عام 2015م ولمدة 11 شهرا، حيث سيبدأ الحصاد خلال الربع الرابع من عام 2015م ويكتمل قبل نهاية الربع الأول من عام 2016، مشيرة إلى أنه سيتم تمويل الاستثمار من المصادر النقدية الذاتيه للشركة ومصادر تمويل أخرى.



وتوقعت الشركة أن ينعكس الأثر المالي لهذه المرحلة بشكل رئيسي في ارتفاع الموجودات (بندي الأصول تحت التشغيل والأصول الثابتة) في قائمة المركز المالي بشكل تدريجي ابتدءا من الربع الأول لعام 2015م وحتى اكتمالها بالإضافة إلى تأثيره في تكلفة المبيعات ومجمل الربح عند استهلاك هذه المحاصيل ودخولها في عملية الإنتاج.



وأشارت الشركة إلى أنه في ضوء نتائج هذه المرحلة سيتم تقييم جدوى هذا الاستثمار لكامل أرض المشروع وسيعلن عن تنفيذ المراحل التالية في حينها.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق