الثلاثاء، 29 أبريل 2014

كلمة رأس لملاك أسهم المتكاملة



كلمة رأس لملاك أسهم المتكاملة



يبدأ يوم غد صرف تعويضات ملاك أسهم المتكاملة من غير المؤسسين بمعدل 30 ريال لكل سهم وبمبلغ إجمالي يزيد عن مليار ريال .. بعد توقف زاد عن السنة .. وهذه سيولة كبيرة .. لو دخلت في سهم أثرت عليه ( وهذا ليس موضوعنا ) .



عليه أنصح إخواني الملاك وبعد فترة الانقطاع لبعضهم عن السوق أن يلاحظ ويتنبه لما يلي :



1 – خذ صورة لعدد أسهم المتكاملة في محفظتك بعد قراءة هذا الموضوع إذا لم تكن لديك صورة .. للتأكد من حصولك على كامل المبلغ المقرر لك حسب عدد أسهمك .. أو مراجعة الجهة المختصة إذا لم يصلك كامل المبلغ .. واحتفظ بالصورة للمستقبل فربما قد تستدعي الحاجة لها مستقبلا .



2 – السوق صعد خلال توقف سهم المتكاملة من حوالي 6 آلاف نقطة إلى قرب 10 آلاف لذا يلزم التريث في الدخول في السوق لحين دراسة وضع السوق والقطاع والسهم الذي ينوي الدخول وعدم الاستعجال في ذلك مهما كانت المغريات مالم تكن مقتنعا تمام الاقتناع بالدخول .



3 – هناك قطاعات وأسهم لم تواكب صعود المؤشر .. فركز اختيارك عليها .. وتحين الفرصة الفنية الملائمة للدخول .. ولا تأخذ بالتوصيات العشوائية .. واعتمد على نفسك في ذلك ثم التشاور مع من تثق فيه فنيا .



4 – تجنب الأسهم الخاسرة والتي تقل قيمتها الدفترية عن 7.5 ريال .



5 – لا تتدخل بكامل سيولتك .



6 – لا تجعل سيولتك في سهم واحد .. وأيضا لا تزيد عن ثلاثة أسهم .. واحرص أن لا تكون في قطاع واحد منعا للمفاجآت ولسهولة الخروج .



7 – حدد هدفك قبل الدخول .. وكذلك وقف الخسارة طبعا عند نقاط فنية .



8 - إذا كنت لا تجيد التحليل الفني .. فابتعد قليلا عن السوق ( بعد رمضان ) ولا تدخل إلا بعد التعلم على كيفية الدخول والخروج المناسب ولو بشكل مبسط .. وحاول تعلم التحليل الفني .. فمالك ليس للعبث والتسلية .. وأنت مسؤول عنه .



9 – تذكر نعمة الله عليك فاشكره .. ولا تنس الصدقة وخصوصا على معارفك من الأهل والجيران والأصدقاء ذوي الحاجة .. ليبارك الله لك في مالك وصحتك .



مع تحيات أخوكم بدر البدر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق