الاثنين، 17 يناير 2022

طريقة تصميم موقع تعليمي من خلال الووردبريس

تنبيه هام


أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم

قبل البدء في سرد الخطوة الخاصة بكيفية إنشاء موقع تعليمي باستخدام الووردبريس تعالوا أولاً نتعرف على اهم الصفحات التي ينبغي توافرها عند تصميم موقع تعليمي والتي يجب عليك إنشائها إذا أردت أن يكون موقعك الالكتروني متكامل ، هذه الصفحات تتمثل في :-

1- الصفحة الرئيسية*: تحتسب الصفحه الرئيسية بإعتبار الجبهة بالنسبة لموقعك الالكتروني و هي اول الصفحات التي يزورها مستعملي موقعك الالكتروني ، لهذا ينبغي الحرص بتصميم الصفحة الأساسية على نحو جذاب و فريد ، و تقدم جميع البيانات الاساسية بشأن موقعك الالكتروني بصورة مرتبة و موجزة .

2- صفحة سياسة الخصوصية*: لو قد كان موقع الالكتروني يملك سياسة خصوصية و قرارات و قيود فيجب ان تقوم بانشاء صفحه خاصة تصف فيها تلك السياسات و في حال كنت تقوم بجمع المعلومات عن التلاميذ شبيه اللقب و الإستقرار و بيانات الاتصال ، فيجب تعريف الاغراض التي تستعمل فيها تلك المعلومات في صفحة سياسة الخصوصية على نحو ظاهر .

3- صفحة من نحن*: تسطيع تأليف نبذة تامة او موجزة عن مؤسستك التعليمية في صفحة من نحن ، و هي فيدة بشكل كبيرً و ضرورية من اجل توضيح المستخدم بمن يقف خلف ذلك الموقع الالكتروني و ما هي تلك الخدمات التي يعرضها .

5- صفحة تكرر معنا*: لابد من اتاحة الامكانية لمستخدمي و زائرين موقعك الالكتروني بالتواصل معك و اعطاء ارائهم و اقتراحاتهم بشأن الموقع الالكتروني ، حين تسطيع تخصيص بريد الكتروني محدد و استعماله للتواصل مع المستعملين و الزائرين على موقعك الالكتروني .

6- صفحة شروط الاستخدام*: في تلك الصفحه يتاح تأليف كافه القيود و القواعد التي ينبغي على المستخدم الالتزام بها داخل موقعك الالكتروني ، و هي في السائد تحتوى أكثر أهمية الفقرات التي ينبغي على مستخدمي موقعك مراعاتها خلال تصفح او استعمال الموقع الالكتروني .

طريقـة انشاء موقع الكتروني تعليمي :
الآن حان الوقت لعرض الخطوات اللازمة ل تصميم موقع تعليمي تفاعلي باستخدام منصة الووردبريس ، هذه الخطوات تتمثل في :-
1- انتقاء عنوان دومين ملائم لانشاء موقع الكتروني تعلمي :
2- حجز الدومين مع استضافة موثوقة :
3- تثبيت ووردبريس :
4- تثبيت قالب موقع الكتروني تعليمي متجاوب :
5- تثبيت اضافة تقديم الدورات و تسجيل التلاميذ :
6- تخصيص مظهر الموقع و اضافة الاقسام و الصفحات :

Adblock test (Why?)



طريقة تصميم موقع تعليمي من خلال الووردبريس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق