الاثنين، 14 فبراير 2022

كيفية تنظيف الكنب في المنزل

تنبيه هام


أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم

نوصي قبل البدء في تنظيف الكنب بالتعرف على بطاقات التنظيف ، ومع ذلك ، قد تكون بعض إرشادات الشركة المصنعة محيرة للفهم. فيما يلي مسرد سريع لما تعنيه الكلمات الموجودة على علامة الكنب.

W : W تعني المنظفات القائمة على الماء. هذا يعني أنه يمكنك تنظيف القماش باستخدام مواد التنظيف المنزلية العادية ، مثل المنظفات أو منظفات الكنب المصنوعة من القماش.
S : S تعني المذيبات. هذا يعني أنه يجب عليك استخدام نوع معين فقط من المحلول الكيميائي للتنظيف. تحتاج هذه الأقمشة إلى التنظيف الجاف بواسطة متخصصين. لقد ناقشنا كيفية تنظيف الكنب في المنزل بالتنظيف الجاف في القسم الأخير من المقالة.
W / S : هذا يعني أنه يمكنك استخدام كل من المذيبات أو المنظفات ذات الأساس المائي لهذا القماش.
غالبًا ما تذكر الأقمشة تعليمات الكي عليها أيضًا. نظرًا لأن اتباع هذه التعليمات أمر حيوي ، فلا تتعارض مع أي منها. حتى الخطأ البسيط يمكن أن يدمر القماش تمامًا ويجعله يبدو رثًا.
تخلص من الغبار والأوساخ قبل التنظيف العميق للأريكة
قبل أن تعرف كيفية تنظيف الكنبة في المنزل ، اتبع هذه الخطوات للتخلص من الطبقة الأولى من الغبار والأوساخ.

1. نظف الغبار
يعتبر التنظيف بالمكنسة الكهربائية طريقة رائعة لبدء عملية التنظيف. يقوم بتجميع الطبقة العليا من الغبار والفراء وفتات الطعام بسرعة. وهكذا تحصل الكنب على مظهر جديد. إذا كنت في عجلة من أمرك وتريد تنظيفًا سريعًا ، فاستخدم مكنسة كهربائية للأرائك والأسرة.

تأكد من فحص جميع الزوايا والمناطق المخفية لضمان التنظيف الكامل. إذا كانت المكنسة الكهربائية للأريكة والسرير مزودة بمرفقات مختلفة لفرش القماش ، فاستخدمها. ومع ذلك ، فهو ليس إلزاميًا ، وستكون المكنسة الكهربائية العادية فعالة أيضًا.

2. نفض الغبار عن الكنب
سوف تقوم المكنسة الكهربائية بسحب الطبقة العليا من الغبار ، ولكن يجب مسح الأسطح بقطعة قماش مبللة للحصول على مظهر منتعش. قم بهذه الخطوة فقط إذا كان من الممكن تنظيف القماش بقطعة قماش مبللة.
على سبيل المثال ، لا يتم تنظيف الجلد المدبوغ والمخمل جيدًا مع تنظيف القماش المبلل ، لكن هذه الطريقة تعمل أثناء تنظيف الكنب الجلدية.

3. اختر النسالة
النسالة هي جزيئات صغيرة من القماش تتجمع على القماش بمرور الوقت. المكانس الكهربائية غير قادرة على الإمساك بهم. يزيل النسالة اللمسة النهائية للمادة ، لذا من الضروري التخلص منها.
استثمر في أسطوانة الوبر ولفها على الكنب لالتقاط كل الوبر. إنها أداة متعددة الأغراض ويمكن استخدامها على جميع الأقمشة.

4. أريكة نظيفة بالبخار
يمكن أن يساعد استخدام أجهزة البخار الدافئة في التخلص من الغبار والحصول على أريكة أنظف. ومع ذلك ، فهي ليست خطوة إلزامية ، لذلك لا تقلق إذا لم يكن لديك منظف بالبخار لأريكة نظيفة بالبخار.

اتبع هذه الخطوات لتنظيف سريع كل أسبوعين أو شهر ، حسب احتياجاتك. سيكون هذا التنظيف السريع كافياً على المدى القصير.

والأفضل من ذلك ، اختر صوفا أنيقة يسهل الحفاظ عليها!
كيفية تنظيف الكنب
في المنزل: طرق التنظيف المتخصصة للحفاظ على
الكنب نظيفة
التنظيف العميق للأريكة له جوانب مختلفة. يعتبر التنظيف العميق عملية واسعة النطاق ، ويمكنك القيام بذلك كل ستة أشهر للحفاظ على جودة الكنب الخاصة بك. إذا تم إجراؤها بانتظام ، فلن تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت.

كيفية تنظيف الكنب المصنوعة من القماش في المنزل
أ. كيفية إزالة البقع من الكنب الهندية
تعتبر البقع مصدر قلق رئيسي عندما يتعلق الأمر بفهم كيفية تنظيف الكنب في المنزل. بقع الكنب سيئة السمعة. حتى البقع الصغيرة يمكن أن تزيل سحر الكنب الحقيقي. إليك كيفية التعامل بفعالية مع بقع الكنب:

اتخذ إجراءً سريعًا
بمجرد تلطيخ السطح ، قم بتنظيفه. كلما كبرت البقعة ، زادت صعوبة التخلص منها. لذا ، تأكد من القيام بشيء حيال ذلك على الفور.

بغض النظر عن نوع البقعة ، فإن الخطوة الأولى هي مسح المادة. سواء كانت البقعة ناتجة عن الطعام أو الطلاء أو الطين أو أي شيء آخر ، نظفها بقطعة قماش أولاً.

تأكد من التقاط المادة الزائدة بسلاسة دون نشرها إلى أجزاء أخرى من الكنب.

اتخذ الإجراء الصحيح
غالبًا ما يتسبب سقوط شيء ما على الكنب في ذعر الناس ، ويتصرفون بدون تفكير ، مما قد يؤدي إلى مزيد من الإضرار بالنسيج.

ومع ذلك ، يجب أن تحافظ على هدوئك وتختار النوع المناسب من المنظف بناءً على نوع القماش. إذا تم تمييز المادة بحرف S ، فلا تستخدم المنظفات المائية عليها.

يعتبر الكحول المحمر بديلاً جيدًا لمثل هذه الأقمشة. وبالمثل ، إذا تم تمييز القماش بعلامة W ، فيمكنك استخدام المنظفات المائية لتنظيف الكنب.

أقلام المنظفات خيار ممتاز أيضًا. بالنسبة للأقمشة الرقيقة ، فإن غسل الكنب بالشامبو سيساعد أيضًا.

تنظيف منازل بعنيزة

تنظيف موكيت بعنيزة
تنظيف خزانات بعنيزة

شركة غسيل كنب بالدمام
شركة غسيل كنب بالخبر

Adblock test (Why?)



كيفية تنظيف الكنب في المنزل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق