الجمعة، 11 فبراير 2022

كيفية تنظيف الكنب

تنبيه هام


أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم

لا يمكنك وضعها في الغسالة أو إرسالها للتنظيف الجاف ... لكن لا يزال بإمكانك تنظيفها جيدًا! اكتشف الطرق الفعالة
إنها إحدى حقائق الحياة التي لا مفر منها: تتسخ الأريكة. الأريكة ، في الواقع ، هي واحدة من الأماكن الرئيسية للاسترخاء في المنزل ، حيث تنفق كل أسرة في المتوسط ​​عشرات الساعات شهريًا لمشاهدة الأفلام وقراءة الكتب والراحة وغالبًا حتى تناول وجبة خفيفة. لذلك من الطبيعي أن تمتلئ بسرعة بالشوائب والبقايا.
من المستحسن تنظيفه الشامل مرة واحدة أو أكثر في السنة ، حسب مستوى الاستخدام. التنظيف الاحترافي عملية دقيقة ، خاصة إذا كانت الأريكة كبيرة الحجم وغير قابلة للإزالة ، لأنه في هذه الحالة لن تتمكن من تكليفها بالغسالة أو للعناية بالغسيل ولكن عليك أن تأخذها تعتني بها بنفسك.

ابحث عن الملصق الموجود أسفل الوسائد واقرأه بعناية ، فهو يشير عادةً إلى تركيبة القماش (الألياف ، النايلون ، البوليستر ، ...) ويوفر معلومات مفيدة (التنظيف الجاف فقط ، يُسمح بالمنتجات التي تعتمد على الماء وما إلى ذلك) . على أي حال ، إذا كنت ترغب في تجنب المفاجآت ، فمن المستحسن إجراء اختبارات صغيرة على أجزاء صغيرة ومخفية من القماش قبل استخدام أي منتج.

ما هو مطلوب

مكنسة كهربائية صغيرة فرشاة ناعمة
فرشاة لينت
حوض
قماش نظيف
ماء
خل
لافندر زيت أساسي
صابون طبيعي
في حالة الإهمال ، يتغلغل الغبار الزائد في تنجيد الأريكة ، والذي سرعان ما يصبح وعاءًا للأوساخ ، لذلك يُنصح بإجراء تنظيف أسبوعي للتخلص من الفتات والجزيئات الصغيرة التي تكمن في الزوايا. قم بإزالة الوسائد ، إذا لم تكن مثبتة ، ونظف أيضًا أسفل المقاعد. يمكنك إجراء إزالة ميكانيكية سريعة للأوساخ بمساعدة مكنسة كهربائية محمولة ، وهي أكثر راحة ويمكن التحكم فيها من المكنسة الكهربائية التقليدية.

... ثم الفرشاة ...
قم بتنظيف القماش بفرشاة ناعمة لإزالة الأوساخ التي تستقر بمرور الوقت ، مما يخلق لونًا رماديًا قبيحًا ، ونظفه بالمكنسة الكهربائية تدريجيًا باستخدام المكنسة الكهربائية المحمولة. باستخدام فرشاة الوبر المناسبة ، يمكنك التقاط الشعر وشعر الحيوانات الأليفة والجزيئات الأخرى بضربة بسيطة. تذكر أن تنظف المناطق الحساسة جيدًا (مثل مساند الذراعين ومساند الرأس) ولا تنسَ الأجزاء الخشبية أو المعدنية ، مثل الأقدام والشرائح ، التي يجب تنظيفها بقطعة قماش مبللة وصابون.

... وأخيرا يغسل
لتنظيف عميق ، يمكنك استخدام علاج منزلي ممتاز : تحضير محلول سائل مع نصف لتر من الماء وكوب من الخل وبضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي. بلل قطعة قماش نظيفة واستخدم المزيج لتنظيف الأريكة: بهذه الطريقة ستتمكن من التنظيف والتطهير وفي نفس الوقت إعطاء رائحة لطيفة ومريحة على نسيج الأريكة وكذلك البيئة.

يزيل البقع
في حالة أن البقع أصبحت عنيدة ، مرري بلطف قطعة مبللة بصابون مرسيليا على القماش ، ثم اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بقطعة قماش مبللة ومعصورة جيدًا. إذا كانت البقعة لا تزال موجودة ، فإن الأمر يستحق المحاولة الأخيرة (إذا كان نسيج الأريكة الخاص بك يسمح بذلك) باستخدام قدر بخاري أو ، بدلاً من ذلك ، بالبخار من المكواة. بعد التنظيف ، إذا كان القماش رطبًا جدًا ، اسرع في التجفيف بمساعدة مروحة أو مجفف شعر.

لكن الجلد؟
الأريكة الجلدية تستحق مناقشة منفصلة. يحتوي حليب التنظيف المخصص للاستخدامات التجميلية على مفعول ترطيب ينعم البشرة ويغذيها ويعيد لمعانها إلى الأريكة. للتنظيف الشامل ، لا نوصي بممارسة العلاجات المنزلية الغازية ، والتي يمكن أن تضر بجودة المفروشات ، بل على العكس من ذلك ، فمن الأفضل دائمًا استخدام مجموعات تنظيف خاصة للأرائك الجلدية.
المصادر:
شركة تنظيف كنب بالخبر

شركة تنظيف كنب بالجبيل

شركة تنظيف كنب بالاحساء

Adblock test (Why?)



كيفية تنظيف الكنب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق