الخميس، 21 أبريل 2022

الروضة لبيع البيوت المحميه بالسعودية وأهم أنواع البيوت المحمية

تنبيه هام


أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم

سوف نلقي الضوء اليوم على أهم أنواع البيوت المحمية الزراعية التي تنتجها مصانع الروضة لبيع البيوت المحميه بالسعودية حتى تتمكن من إختيار ما يناسب محصولك الزراعي حيث أن لكل بيت محمي ما يتناسب مع نوع معين من زراعة النباتات .
تُعد الزراعة داخل البيوت المحميه أفضل بكثير من الزراعة بالحقول المفتوحة لما لها من مزايا متعددة تجعل المُزارعيين يقدمون على الزراعة بداخلها ، فالزراعة داخل البيوت المحميه تمكنك من الحصول على أعلى إنتاجية للمحاصيل الزراعية ، وثمار عالية الجودة وسهوله تسويقها محليا أوتصديرها للخارج ، ليس هذا فقط بل أن الزراعة داخل البيوت المحميه تحمي محصولك الزراعى من أي خطر قد يلحق به الأذى ويتسبب في خسارته .
كما أن البيوت المحميه لم تستخدم لزراعة الخضروات والفاكهة فقط حيث تم استخدامها في تربية الحيوانات والدواجن كما يمكن إتباع نظام الزراعة المائي الأكوابونيك داخل البيوت المحميه وهو نظام زراعي يجمع بين الاستزراع السمكي وزراعة النباتات في نفس الوقت ، فالبيوت المحمية لا يوجد لها استخدام واحد فقط بل لها العديد من الاستخدامات، وهناك العديد من أنواع البيوت المحميه التي يمكنك الحصول عليها وبدأ المشروع المناسب لك.
والآن سوف نتعرف على انواع البيوت المحميه وأكثرهم إنتشاراً:
البيوت المحميه البولي كربونيت:
وهى تُعد من أفضل أنواع البيوت المحميه ، ويوجد منها أشكال مختلفة مثل :
البيوت المحميه البولي كربونيت الهرمية أو قائمة الجوانب أو غيرهما... ، وتتميز البيوت المحميه قائمة الجوانب عن البيوت المحميه المقوسة في العديد من الجوانب ومن أهمها أنه يمكنك زراعة نباتاتك في كامل مساحة الأرض الزراعية داخل البيت المحمي، بعكس البيوت المحميه المقوسة التي لا يمكنك زراعة المساحة بالكامل لأن الحواف في هذا البيت المحمي تكون ارتفاعها منخفض.

البيوت المحميه الفايبر جلاس:
تعتبر هي البديل الأنسب لـ البيوت المحميه الزجاجية فهي أخف من حيث الوزن ، ويمكن زراعة العديد من النباتات داخل هذا النوع من البيوت المحميه .

البيوت المحمية البلاستيكية:
وهى أكثر البيوت المحميه إنتشار ويقبل على شرائها العديد من المزارعين خاصة أن اسعار البيوت المحميه البلاستيكية منخفضة كثيراً عن البيوت المحميه الزجاجية ، و يوجد منها البيوت المحميه المكيفة والغير مكيفة ، والفرق بينهما هو درجات الحرارة والرطوبة التي يمكن توفيرها للنبات، فيوجد نباتات تحتاج إلى درجات حرارة وظروف بيئية معينة لا يمكن توفيرها إلا في البيوت المحميه البلاستيكية، وتوجد نباتات لا تحتاج إلى التبريد، ويتم التبريد في البيوت المحميه عن طريق الفريون أو عن طريق الخلايا المائية ، وبشكل عام ينبغي أن يكون غطاء البيت المحمي البلاستيكي بسماكة 200 ميكرون لكي يتم عزل الحرارة في البيئة الداخلية لـ البيوت المحميه عن البيئة الخارجية، ويتميز البيت البلاستيكي بأنه منخفض التكلفة وتركيبه بسيط وسهل كما يوجد بيوت بلاستيكية صغيرة يمكنك استخدامها بالمساحات الصغيرة .
البيوت المحميه الزجاجية:
من أشهر البيوت المحمية هي البيوت المحمية الزجاجية التي تتميز بأنها تأتي بمقاسات مختلفة وتوفر نسب إضاءة مثالية لنمو النباتات فهي لا تحجب ضوء الشمس، كما أن شكلها يتميز بالأناقة وخصوصاً إذا تم تركيبها بحديقة المنزل، ويمكن زراعة النباتات بداخلها وتجود زراعة الورود بداخلها، ولكن ما يعيبها أن الزجاج تغييره صعب في حالة التلف بعكس البيوت المحميه البولي كربونيت أو صالات الفايبر جلاس التي في حالة تلف جزء منها يمكن تغير هذا الجزء بسهولة لأن هذه الأنواع تأتي بنظام الشرائح وهو ما يسهل من عمليات صيانة البيوت المحميه.

Adblock test (Why?)



الروضة لبيع البيوت المحميه بالسعودية وأهم أنواع البيوت المحمية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق