الأربعاء، 20 أبريل 2022

أهمية الزراعة في البيوت المحمية

تنبيه هام


أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم

الزراعة في بيوت محميه للبيع بالسعوديه اعطت فرصة كبيرة للبشرية لزيادة منتجاتهم من المحاصيل الزراعية فمنذ اللحظة التي ظهرت فيها طريقة الزراعة في البيوت المحمية نتج عن ذلك ثورة زراعية حقيقية وارتفعت المنتجات الزراعية اضعاف وأصبحت الخضروات موجودة في الأسواق بشكل لا ينقطع طوال العام
لذلك فإن الزراعة في بيوت محمية للبيع تعد أحد أهم الوسائل الزراعية التي لها أهمية كبيرة للأمن الغذائي خاصة مع المميزات العديدة التي وفرتها الزراعة في البيوت المحمية والتي سوف نحاول التعرف على البعض منها خلال السطور القادمة.
زراعة الخضروات في بيوت محمية للبيع في غير موعدها
أحد أهم مميزات الزراعة في بيوت محمية للبيع هو ظهور الكثير من أنواع النباتات في غير المواعيد المعتادة عليها خاصة بعض الأنواع من الخضروات الصيفية التي كان يتم زراعتها بداية من شهر فبراير وشهر مارس وكانت تظهر في الأسواق في الصيف.
ولكن في الوقت الراهن أصبح يمكن أن يتم زراعة معظم أنواع الخضروات بداية من شهر ٩ وشهر 10 بحيث تتوفر المحاصيل الزراعية في الأسواق في الشتاء مما أدى إلى أن المحاصيل الزراعية توافرت بشكل منتظم طوال العام.
زيادة الجودة والانتاج
الزراعة في البيوت المحمية تعتمد على الزراعة الرأسية مما يؤدي إلى زيادة حجم النبات حيث أن معظم النباتات التي يتم زراعتها داخل البيوت المحمية تكون نباتات ليس لها نمو محدود.
كما أن الانتاج للمحاصيل الزراعية بهذه الصورة أدى إلى زيادة حجم المحصول والعدد في المتر الواحد بالصورة التي تنعكس على الانتاج فعلى سبيل المثال إنتاج الطماطم في الزراعة التقليدية في الحقل المكشوف لا تتخطى أربعة طن أما داخل البيوت المحمية يمكن أن تتجاوز ال 15 طن.
أما من حيث جودة الخضروات التي يتم زراعتها داخل البيوت المحمية فهي أكثر جودة وذلك للحماية الشاملة التي توفرها البيوت المحمية للنباتات من الآفات الضارة والظروف الجوية وبالتالي يتم إنتاج محاصيل ذات جودة في الجوهر والمظهر.
تقليل التكاليف وزيادة الأرباح
من أهم المميزات الأخرى عند الزراعة في بيوت محمية للبيع هي التكاليف المادية حيث أن الزراعة داخل البيوت المحمية سوف توفر في التكاليف وذلك للتوفير في الكثير من المدخلات كما أن البيت المحمي يساعد في الحماية من الأمراض والحشرات للتحكم في كل ما يخص البيت المحمي.
وبالتالي يقلل في عدد كبير من المدخلات مثل استخدام المبيدات الحشرية إلى جانب التقليل في كمية المياه المستخدمة في الري نتيجة للتحكم في درجة الرطوبة لذلك فإن هذا يؤدي إلى زراعة نباتات أقوى وأكثر صحة وبالتالي فهي تحقق ربح كبير للمستثمر الزراعي.
تبكير الانتاج في البيوت المحمية
لا تعد الزراعة في البيوت المحمية فقط بيئة صالحة للمحاصيل الزراعية يمكن داخلها التحكم في العوامل الجوية والرطوبة والحرارة ولكن يمكن زراعة النباتات داخل البيوت المحمية بما يطلق عليه المشتل.
حيث يتم الحصول على أشكال بمتوسط عمر حوالي شهر حيث أن هذا يساعد المزارع في التوفير من المدة الزراعية بالشكل الذي ينعكس إيجابياً على التبكير الانتاج الزراعي.
توفير فرص عمل
بسبب أن الزراعة في بيوت محمية للبيع توفر أرباح مرتفعة وثابتة ولا يوجد فيها مخاطرة بالمقارنة بطرق الزراعة التقليدية.
وبالتالي فإن هذا يتطلب توفير أيدي عاملة تقوم بتنفيذ الخدمات الزراعية داخل البيوت المحمية مما يوفر فرص عمل عديدة للعائلات والشباب بداخل شهري محترم.
لذلك تحرص العديد من الحكومات على الاستثمار في مجال البيوت المحمية لأنها تساعدهم في التخلص من معدلات البطالة.

Adblock test (Why?)



أهمية الزراعة في البيوت المحمية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق